مشاريع ملتقي القاهرة السينمائي

[edgtf_section_title title_text=”روائي في مرحلة ما بعد الانتاج”][/edgtf_section_title]
[edgtf_elements_holder number_of_columns=”two-columns” switch_to_one_column=”1024″][edgtf_elements_holder_item background_image=”8067″ item_padding=”21.5% 0″ horizontal_aligment=”center” animation_name=”fade-in” animation_delay=”300″ item_padding_1280_1440=”25% 0″][/edgtf_elements_holder_item][edgtf_elements_holder_item item_padding=”0 15% 0 17%” item_padding_1024_1280=”8% 15% 8% 17%” item_padding_768_1024=”8% 10%” item_padding_600_768=”10%” item_padding_480_600=”70px 45px” item_padding_480=”70px 45px”][edgtf_section_title title_text=”عنها” text_align=”left” animate_on_appear=”yes”]

 إسلام العزازي

مصر

[/edgtf_section_title][edgtf_animations_holder animation_delay=”500″][edgtf_accordion style=”toggle”][edgtf_accordion_tab title=”الملخص”]

قصة سيدة تختبر الدرجات العقلية المختلفة للألم الذي ينتج عن فقدان زوجها الحبيب. يتبع الفيلم كيفية تعبيرها عن هذا الألم واحتماله، وكيف تصبح هذه السيدة امرأة حرة في مجتمع يمكنه تدمير الأشخاص غير التقليديين.

[/edgtf_accordion_tab][/edgtf_accordion]
[/edgtf_animations_holder][/edgtf_elements_holder_item][/edgtf_elements_holder][edgtf_separator type=”full-width” color=”#aeaeae” border_style=”solid” thickness=”1″ top_margin=”0″ bottom_margin=”0″]
[edgtf_elements_holder number_of_columns=”two-columns” switch_to_one_column=”1024″][edgtf_elements_holder_item background_image=”8069″ item_padding=”21.5% 0″ horizontal_aligment=”center” animation_name=”fade-in” animation_delay=”300″ item_padding_1280_1440=”25% 0″][/edgtf_elements_holder_item][edgtf_elements_holder_item item_padding=”0 15% 0 17%” item_padding_1024_1280=”8% 15% 8% 17%” item_padding_768_1024=”8% 10%” item_padding_600_768=”10%” item_padding_480_600=”70px 45px” item_padding_480=”70px 45px”][edgtf_section_title title_text=”أوروبا” text_align=”left” animate_on_appear=”yes”]

 حيدر رشيد

العراق، إيطاليا، أمريكا

[/edgtf_section_title][edgtf_animations_holder animation_delay=”500″][edgtf_accordion style=”toggle”][edgtf_accordion_tab title=”الملخص”]

كمال، شاب عراقي يدخل إلى أوروباً سيراً على الأقدام عبر الحدود بين تركيا وبلغاريا، تعتقله شرطة الحدود البلغارية، ولكنه يتمكن من الهرب، ليجد نفسه ضائعاً في غابة لا نهاية لها، تشبه العالم السفلي الذي لا تنطبق عليه القوانين والقواعد. يتعرض كمال للمطاردة والإصابة من قبل مجموعة من البلغاريين يطلقون على أنفسهم صائدو المهاجرين. ولمدة 3 أيام، يتحتم على كمال الدفاع عن حياته، وبينما يخوض معركة للبقاء على قيد الحياة، يجد نفسه في مواجهة نهائية تحمل شعار الموت أو الحياة.

[/edgtf_accordion_tab][/edgtf_accordion]
[/edgtf_animations_holder][/edgtf_elements_holder_item][/edgtf_elements_holder][edgtf_separator type=”full-width” color=”#aeaeae” border_style=”solid” thickness=”1″ top_margin=”0″ bottom_margin=”0″]
[edgtf_elements_holder number_of_columns=”two-columns” switch_to_one_column=”1024″][edgtf_elements_holder_item background_image=”8071″ item_padding=”21.5% 0″ horizontal_aligment=”center” animation_name=”fade-in” animation_delay=”300″ item_padding_1280_1440=”25% 0″][/edgtf_elements_holder_item][edgtf_elements_holder_item item_padding=”0 15% 0 17%” item_padding_1024_1280=”8% 15% 8% 17%” item_padding_768_1024=”8% 10%” item_padding_600_768=”10%” item_padding_480_600=”70px 45px” item_padding_480=”70px 45px”][edgtf_section_title title_text=”قابل للكسر” text_align=”left” animate_on_appear=”yes”]

 أحمد رشوان

مصر

[/edgtf_section_title][edgtf_animations_holder animation_delay=”500″][edgtf_accordion style=”toggle”][edgtf_accordion_tab title=”الملخص”]

نانسي، سيدة مسيحية في أواخر الثلاثينات، تعيش بمفردها في القاهرة بعدما هاجرت عائلتها إلى كندا منذ عدة سنوات. وفي خلال 3 أيام سوف تلحق بهم، ولكن قبل ذلك، تحاول نانسي القيام بمهامها الأخيرة وتوديع جميع الأشخاص والأماكن التي تحبها في القاهرة. وبينما تتجه إلى المطار برفقة أصدقائها، تدرك نانسي أنها سترحل بالكثير من الحقائب والذكريات والمشاعر.

[/edgtf_accordion_tab][/edgtf_accordion]
[/edgtf_animations_holder][/edgtf_elements_holder_item][/edgtf_elements_holder][edgtf_separator type=”full-width” color=”#aeaeae” border_style=”solid” thickness=”1″ top_margin=”0″ bottom_margin=”0″]
[edgtf_section_title title_text=”روائي في مرحلة التطوير”][/edgtf_section_title]
[edgtf_elements_holder number_of_columns=”two-columns” switch_to_one_column=”1024″][edgtf_elements_holder_item background_image=”8073″ item_padding=”21.5% 0″ horizontal_aligment=”center” animation_name=”fade-in” animation_delay=”300″ item_padding_1280_1440=”25% 0″][/edgtf_elements_holder_item][edgtf_elements_holder_item item_padding=”0 15% 0 17%” item_padding_1024_1280=”8% 15% 8% 17%” item_padding_768_1024=”8% 10%” item_padding_600_768=”10%” item_padding_480_600=”70px 45px” item_padding_480=”70px 45px”][edgtf_section_title title_text=”سكن للمغتربات” text_align=”left” animate_on_appear=”yes”]

 ناجي اسماعيل

مصر

[/edgtf_section_title][edgtf_animations_holder animation_delay=”500″][edgtf_accordion style=”toggle”][edgtf_accordion_tab title=”الملخص”]

لم يمر وقت طويل على وصول نجلا إلى القاهرة، قادمة من مسقط رأسها في صعيد مصر لتسكن في منزل للمغتربات، لتفاجأ بأن كل المقيمات في المنزل لديهن هويات مخفية! وبعد فترة، تنطلق الروح الشريرة، المعروفة باسم الجاثوم في المدينة وتجبر الناس على ارتكاب جرائم شنيعة. وبينما تحاول الفتيات إنقاذ الموقف، ينخرطن في رحلة من الكوابيس والمخاوف التي يصنعها الجاثوم. وعلى الرغم من ذلك فلن تستسلم نجلا وأصدقائها بسهولة.

[/edgtf_accordion_tab][/edgtf_accordion]
[/edgtf_animations_holder][/edgtf_elements_holder_item][/edgtf_elements_holder][edgtf_separator type=”full-width” color=”#aeaeae” border_style=”solid” thickness=”1″ top_margin=”0″ bottom_margin=”0″]
[edgtf_elements_holder number_of_columns=”two-columns” switch_to_one_column=”1024″][edgtf_elements_holder_item background_image=”8075″ item_padding=”21.5% 0″ horizontal_aligment=”center” animation_name=”fade-in” animation_delay=”300″ item_padding_1280_1440=”25% 0″][/edgtf_elements_holder_item][edgtf_elements_holder_item item_padding=”0 15% 0 17%” item_padding_1024_1280=”8% 15% 8% 17%” item_padding_768_1024=”8% 10%” item_padding_600_768=”10%” item_padding_480_600=”70px 45px” item_padding_480=”70px 45px”][edgtf_section_title title_text=”ليلى وأنا” text_align=”left” animate_on_appear=”yes”]

 ماجي مرجان

مصر

[/edgtf_section_title][edgtf_animations_holder animation_delay=”500″][edgtf_accordion style=”toggle”][edgtf_accordion_tab title=”الملخص”]

تعود نادية وأختها ملك إلى مصر لبيع منزل العائلة الذي تبلغ قيمته ملايين الجنيهات. تقابلان ليلى، مستأجرة ثمانينية يهودية ترفض القبول بالتسوية لترك شقتها، فهي وحيدة ليس لديها أقارب أو عائلة وتريد العيش في شقتها حتى يحين موعد وفاتها. وبعد فترة، يأتيها عرض زواج من البوّاب، الذي يصغرها بأربعين سنة. فهل ستحصل ليلى على ما تريد؟

[/edgtf_accordion_tab][/edgtf_accordion]
[/edgtf_animations_holder][/edgtf_elements_holder_item][/edgtf_elements_holder][edgtf_separator type=”full-width” color=”#aeaeae” border_style=”solid” thickness=”1″ top_margin=”0″ bottom_margin=”0″]
[edgtf_elements_holder number_of_columns=”two-columns” switch_to_one_column=”1024″][edgtf_elements_holder_item background_image=”8077″ item_padding=”21.5% 0″ horizontal_aligment=”center” animation_name=”fade-in” animation_delay=”300″ item_padding_1280_1440=”25% 0″][/edgtf_elements_holder_item][edgtf_elements_holder_item item_padding=”0 15% 0 17%” item_padding_1024_1280=”8% 15% 8% 17%” item_padding_768_1024=”8% 10%” item_padding_600_768=”10%” item_padding_480_600=”70px 45px” item_padding_480=”70px 45px”][edgtf_section_title title_text=”شميم” text_align=”left” animate_on_appear=”yes”]

 كريم رحباني

لبنان

[/edgtf_section_title][edgtf_animations_holder animation_delay=”500″][edgtf_accordion style=”toggle”][edgtf_accordion_tab title=”الملخص”]

شميم رجل من بنجلاديش، ترك عائلته بحثاً عن فرصة مادية أفضل في مغسلة ضخمة بلبنان، غير أن الأمور لا تسير كما خُطط لها، ويأخذ قدره منعطفاً نحو الأسوأ عندما يمرض ابنه. الوقت ينفد منه، ويتحتم عليه جمع المال ليغطي التكاليف الطبية بسرعة. زميلته في العمل سيرانا، المرأة البنجالية الجميلة والشخص الوحيد المقرب منه، تقوده نحو طريق غير قانوني. وعندما يتسم كل شيء بالكآبة، يجد شميم نفسه مضطراً لفعل شيء خطير يغير مسار حياته.

[/edgtf_accordion_tab][/edgtf_accordion]
[/edgtf_animations_holder][/edgtf_elements_holder_item][/edgtf_elements_holder][edgtf_separator type=”full-width” color=”#aeaeae” border_style=”solid” thickness=”1″ top_margin=”0″ bottom_margin=”0″]
[edgtf_elements_holder number_of_columns=”two-columns” switch_to_one_column=”1024″][edgtf_elements_holder_item background_image=”8079″ item_padding=”21.5% 0″ horizontal_aligment=”center” animation_name=”fade-in” animation_delay=”300″ item_padding_1280_1440=”25% 0″][/edgtf_elements_holder_item][edgtf_elements_holder_item item_padding=”0 15% 0 17%” item_padding_1024_1280=”8% 15% 8% 17%” item_padding_768_1024=”8% 10%” item_padding_600_768=”10%” item_padding_480_600=”70px 45px” item_padding_480=”70px 45px”][edgtf_section_title title_text=”الأرض المعلقة” text_align=”left” animate_on_appear=”yes”]

 نادين صليب

مصر

[/edgtf_section_title][edgtf_animations_holder animation_delay=”500″][edgtf_accordion style=”toggle”][edgtf_accordion_tab title=”الملخص”]

تعيش يام الخرساء في أرض معزولة بعيدة. أكبر خطيئة هي التحدث عن الماضي. وحراس “المياه المقدسة” هم وحدهم الذين يعرفون الماضي ومخاطر معرفة ما حدث لهم قبل أن يجدوا هذه الأرض. توفيت والدة يام بطريقة غامضة، ووفقًا للقانون، يتعين على يام المشاركة في طقس محو ذكرى وجودها في سبعة أيام. يحثها والدها عبرا على الخضوع لكن يام تريد أن تحتفظ بذكرى تهويدة كانت والدتها تغنيها. عصيان يام سوف يؤدي إلى كشف الماضي المخفي مما يضع علاقتها مع والدها وكل ما تعرفه رهن الاختبار.

[/edgtf_accordion_tab][/edgtf_accordion]
[/edgtf_animations_holder][/edgtf_elements_holder_item][/edgtf_elements_holder][edgtf_separator type=”full-width” color=”#aeaeae” border_style=”solid” thickness=”1″ top_margin=”0″ bottom_margin=”0″]
[edgtf_elements_holder number_of_columns=”two-columns” switch_to_one_column=”1024″][edgtf_elements_holder_item background_image=”8081″ item_padding=”21.5% 0″ horizontal_aligment=”center” animation_name=”fade-in” animation_delay=”300″ item_padding_1280_1440=”25% 0″][/edgtf_elements_holder_item][edgtf_elements_holder_item item_padding=”0 15% 0 17%” item_padding_1024_1280=”8% 15% 8% 17%” item_padding_768_1024=”8% 10%” item_padding_600_768=”10%” item_padding_480_600=”70px 45px” item_padding_480=”70px 45px”][edgtf_section_title title_text=”المحطة” text_align=”left” animate_on_appear=”yes”]

 سارة إسحق

اليمن، الأردن

[/edgtf_section_title][edgtf_animations_holder animation_delay=”500″][edgtf_accordion style=”toggle”][edgtf_accordion_tab title=”الملخص”]

في محطة وقود مخصصة فقط للنساء في اليمن ، زينب، وهي أم لشهيد و مسؤولة عن تجنيد متطوعين للحرب، تحاول السيطرة على إمداد الوقود الوحيد في المنطقة وذلك من أجل إرسال مركبة محملة بالمُجندين الجدد  والإمدادات  إلى الخطوط الأمامية قبل حظر التجول المسائي. تتصادم مع ليال، ابنة أختها المعادية للحرب والتي تدير محطة الوقود. أثناء محاولة زينب  تنفيذ خطتها و صدامها مع ليال، تُجبر زينب على مواجهة ماضي أليم من الحب والخسارة.

[/edgtf_accordion_tab][/edgtf_accordion]
[/edgtf_animations_holder][/edgtf_elements_holder_item][/edgtf_elements_holder][edgtf_separator type=”full-width” color=”#aeaeae” border_style=”solid” thickness=”1″ top_margin=”0″ bottom_margin=”0″]
[edgtf_elements_holder number_of_columns=”two-columns” switch_to_one_column=”1024″][edgtf_elements_holder_item background_image=”8083″ item_padding=”21.5% 0″ horizontal_aligment=”center” animation_name=”fade-in” animation_delay=”300″ item_padding_1280_1440=”25% 0″][/edgtf_elements_holder_item][edgtf_elements_holder_item item_padding=”0 15% 0 17%” item_padding_1024_1280=”8% 15% 8% 17%” item_padding_768_1024=”8% 10%” item_padding_600_768=”10%” item_padding_480_600=”70px 45px” item_padding_480=”70px 45px”][edgtf_section_title title_text=”ورشة” text_align=”left” animate_on_appear=”yes”]

نديم ثابت

لبنان

[/edgtf_section_title][edgtf_animations_holder animation_delay=”500″][edgtf_accordion style=”toggle”][edgtf_accordion_tab title=”الملخص”]

يبدأ العمّال السوريون في الاختفاء من موقع إنشاء يقع بالقرب من قرية لبنانية كانت تحت سيطرة الجيش السوري في السابق. وبينما يشك العمّال الآخرون في أهالي القرية اللبنانيين، يتساءل طارق إذا ما كان الموقع تسكنه روح امرأة قُتلت في التسعينيات بسبب قصة حب محرمة. فهل يمكن أن يكون شبحاً تحت الإنشاء؟

[/edgtf_accordion_tab][/edgtf_accordion]
[/edgtf_animations_holder][/edgtf_elements_holder_item][/edgtf_elements_holder][edgtf_separator type=”full-width” color=”#aeaeae” border_style=”solid” thickness=”1″ top_margin=”0″ bottom_margin=”0″]
[edgtf_section_title title_text=”وثائقي في مرحلة التطوير”][/edgtf_section_title]
[edgtf_elements_holder number_of_columns=”two-columns” switch_to_one_column=”1024″][edgtf_elements_holder_item background_image=”8085″ item_padding=”21.5% 0″ horizontal_aligment=”center” animation_name=”fade-in” animation_delay=”300″ item_padding_1280_1440=”25% 0″][/edgtf_elements_holder_item][edgtf_elements_holder_item item_padding=”0 15% 0 17%” item_padding_1024_1280=”8% 15% 8% 17%” item_padding_768_1024=”8% 10%” item_padding_600_768=”10%” item_padding_480_600=”70px 45px” item_padding_480=”70px 45px”][edgtf_section_title title_text=”مفيش راجل بيعيط” text_align=”left” animate_on_appear=”yes”]

محمد مصطفي

مصر، ألمانيا

[/edgtf_section_title][edgtf_animations_holder animation_delay=”500″][edgtf_accordion style=”toggle”][edgtf_accordion_tab title=”الملخص”]

فيلم وثائقي يتابع الحارس الشخصي (البودي جارد) القاهري يحيى بعد فترة قصيرة من خروجه من السجن؛ لاستخدامه العنف المفرط أثناء العمل. تتصادم رغبته في الحصول على حياة عائلية مستقرة – عن طريق ممارسة أعمال خدمية الطابع – مع طبيعته العنيفة، عدم تحكمه في غضبه، وسلوكه المائل لتدمير الذات.
بينما يتأرجح يحيى بين أداء ‘خشن’ للذكورة، وآخر ‘مروض’، يستكشف الفيلم كيف تبنى الهوية الذكورية، كيف تُؤَدَّى، كيف تصبح سامة ومدمرة، وما الشئ الهش المخبَّأ وراء هذا الأداء.

[/edgtf_accordion_tab][/edgtf_accordion]
[/edgtf_animations_holder][/edgtf_elements_holder_item][/edgtf_elements_holder][edgtf_separator type=”full-width” color=”#aeaeae” border_style=”solid” thickness=”1″ top_margin=”0″ bottom_margin=”0″]
[edgtf_elements_holder number_of_columns=”two-columns” switch_to_one_column=”1024″][edgtf_elements_holder_item background_image=”8091″ item_padding=”21.5% 0″ horizontal_aligment=”center” animation_name=”fade-in” animation_delay=”300″ item_padding_1280_1440=”25% 0″][/edgtf_elements_holder_item][edgtf_elements_holder_item item_padding=”0 15% 0 17%” item_padding_1024_1280=”8% 15% 8% 17%” item_padding_768_1024=”8% 10%” item_padding_600_768=”10%” item_padding_480_600=”70px 45px” item_padding_480=”70px 45px”][edgtf_section_title title_text=”على خطى جميلة في ظلال الأرز” text_align=”left” animate_on_appear=”yes”]

 فاطمة رشا شحادة

فرنسا، لبنان

[/edgtf_section_title][edgtf_animations_holder animation_delay=”500″][edgtf_accordion style=”toggle”][edgtf_accordion_tab title=”الملخص”]

بناءً على قصة حقيقية، في عام 1938، جرى تصوير فيلم فرنسي وهو “جميلة في  ظلال الأرز” في مدينة طرابلس بلبنان، حيث مُنع عرضه قبل انطلاقته. حالياً، وبعد بحث في أرشيف الإنتاج الذي تركه مخرج الفيلم، تنطلق فاطمة رشا برفقة حفيد المخرج جان بيرنار في رحلة من فرنسا إلى طرابلس لاستكشاف موروث ذلك الفيلم، وما يتعلق بإنتاجه، وقصصه السرية. يخوض الاثنان رحلة تبني جسوراً بين الماضي والحاضر بهدف عرض الفيلم للمرة الأولى في لبنان بعد 80 عاماً من إنتاجه.

[/edgtf_accordion_tab][/edgtf_accordion]
[/edgtf_animations_holder][/edgtf_elements_holder_item][/edgtf_elements_holder][edgtf_separator type=”full-width” color=”#aeaeae” border_style=”solid” thickness=”1″ top_margin=”0″ bottom_margin=”0″]
[edgtf_elements_holder number_of_columns=”two-columns” switch_to_one_column=”1024″][edgtf_elements_holder_item background_image=”8093″ item_padding=”21.5% 0″ horizontal_aligment=”center” animation_name=”fade-in” animation_delay=”300″ item_padding_1280_1440=”25% 0″][/edgtf_elements_holder_item][edgtf_elements_holder_item item_padding=”0 15% 0 17%” item_padding_1024_1280=”8% 15% 8% 17%” item_padding_768_1024=”8% 10%” item_padding_600_768=”10%” item_padding_480_600=”70px 45px” item_padding_480=”70px 45px”][edgtf_section_title title_text=”أيام وحياة عمر الشريف” text_align=”left” animate_on_appear=”yes”]

أكسل بيترسِن ومارك لطفي

مصر، السويد

[/edgtf_section_title][edgtf_animations_holder animation_delay=”500″][edgtf_accordion style=”toggle”][edgtf_accordion_tab title=”الملخص”]

“أيام وحياة عمر الشريف” فيلم وثائقي يتناول سيرة الممثل المصري الشهير عمر الشريف. عاش الأسطورة الراحل حياة مليئة بالمقامرة والسحر والشخصيات التي لعبها أمام وخلف الكاميرا. يستكشف الفيلم حياة الممثل في خلفية التغير الذي طرأ على المشهد السياسي في مصر وهوليوود في الفترة بين عامي 1932 و2015.

[/edgtf_accordion_tab][/edgtf_accordion]
[/edgtf_animations_holder][/edgtf_elements_holder_item][/edgtf_elements_holder][edgtf_separator type=”full-width” color=”#aeaeae” border_style=”solid” thickness=”1″ top_margin=”0″ bottom_margin=”0″]
[edgtf_section_title title_text=”وثائقي في مرحلة ما بعد الانتاج”][/edgtf_section_title]
[edgtf_elements_holder number_of_columns=”two-columns” switch_to_one_column=”1024″][edgtf_elements_holder_item background_image=”8095″ item_padding=”21.5% 0″ horizontal_aligment=”center” animation_name=”fade-in” animation_delay=”300″ item_padding_1280_1440=”25% 0″][/edgtf_elements_holder_item][edgtf_elements_holder_item item_padding=”0 15% 0 17%” item_padding_1024_1280=”8% 15% 8% 17%” item_padding_768_1024=”8% 10%” item_padding_600_768=”10%” item_padding_480_600=”70px 45px” item_padding_480=”70px 45px”][edgtf_section_title title_text=”لاجىء في الجنة” text_align=”left” animate_on_appear=”yes”]

 خالد جرار

فلسطين، ألمانيا، قطر

[/edgtf_section_title][edgtf_animations_holder animation_delay=”500″][edgtf_accordion style=”toggle”][edgtf_accordion_tab title=”الملخص”]

في شهر سبتمبر من عام 2015، يوثق خالد جرار حياة نادرة البالغة من العمر 76 عاماً وعائلتها التي هربت من ويلات الحرب في سوريا، وتمكنت من النجاة أثناء عبور بحر إيجة. أثناء التصوير، انخرط خالد أكثر فأكثر مع العائلة بمرور الأيام بينما يتتبع رحلتهم في البلقان. ولكن بدلأَ من العثور على إجابات، طاردته المزيد من الأسئلة. ويتسائل لماذا تحدث عمليات التهجير الجارية، ومن يستفيد منها؟

[/edgtf_accordion_tab][/edgtf_accordion]
[/edgtf_animations_holder][/edgtf_elements_holder_item][/edgtf_elements_holder][edgtf_separator type=”full-width” color=”#aeaeae” border_style=”solid” thickness=”1″ top_margin=”0″ bottom_margin=”0″]
[edgtf_elements_holder number_of_columns=”two-columns” switch_to_one_column=”1024″][edgtf_elements_holder_item background_image=”8097″ item_padding=”21.5% 0″ horizontal_aligment=”center” animation_name=”fade-in” animation_delay=”300″ item_padding_1280_1440=”25% 0″][/edgtf_elements_holder_item][edgtf_elements_holder_item item_padding=”0 15% 0 17%” item_padding_1024_1280=”8% 15% 8% 17%” item_padding_768_1024=”8% 10%” item_padding_600_768=”10%” item_padding_480_600=”70px 45px” item_padding_480=”70px 45px”][edgtf_section_title title_text=”بيت هناك .. سينما هنا” text_align=”left” animate_on_appear=”yes”]

 نضال الدبس

مصر، سوريا

[/edgtf_section_title][edgtf_animations_holder animation_delay=”500″][edgtf_accordion style=”toggle”][edgtf_accordion_tab title=”الملخص”]

نضال المخرج السينمائي السوري أقفل باب بيته في دمشق بعد تحول الثورة الى حرب، ووصل مع زوجته وطفلته الى القاهرة.. حنينه لبيته في دمشق يقوده الى دار عرض قديمة ومقفلة في القاهرة القديمة… وإلى فيديوهاته المنزلية للأسرة… ليصنع منهما فيلماً عن الأمل والحنين… وربما عن اليأس…

[/edgtf_accordion_tab][/edgtf_accordion]
[/edgtf_animations_holder][/edgtf_elements_holder_item][/edgtf_elements_holder][edgtf_separator type=”full-width” color=”#aeaeae” border_style=”solid” thickness=”1″ top_margin=”0″ bottom_margin=”0″]
[edgtf_elements_holder number_of_columns=”two-columns” switch_to_one_column=”1024″][edgtf_elements_holder_item background_image=”8101″ item_padding=”21.5% 0″ horizontal_aligment=”center” animation_name=”fade-in” animation_delay=”300″ item_padding_1280_1440=”25% 0″][/edgtf_elements_holder_item][edgtf_elements_holder_item item_padding=”0 15% 0 17%” item_padding_1024_1280=”8% 15% 8% 17%” item_padding_768_1024=”8% 10%” item_padding_600_768=”10%” item_padding_480_600=”70px 45px” item_padding_480=”70px 45px”][edgtf_section_title title_text=”المدسطنسي” text_align=”left” animate_on_appear=”yes”]

 حمزة عوني

تونس، فرنسا

[/edgtf_section_title][edgtf_animations_holder animation_delay=”500″][edgtf_accordion style=”toggle”][edgtf_accordion_tab title=”الملخص”]

ثلاثة عشر سنة من حياة محرز، 38 سنة، شاب متمرد من المحمدية جنوب تونس العاصمة. ثلاثة عشر عام من الأمل والألم  والفشل والغضب و الأحلام… التوقف عن الدراسة، البطالة، السجن والتجارب الفنية في تونس وأوروبا…ماذا أسست في نفس كحرز وماذا كسرت.

[/edgtf_accordion_tab][/edgtf_accordion]
[/edgtf_animations_holder][/edgtf_elements_holder_item][/edgtf_elements_holder][edgtf_separator type=”full-width” color=”#aeaeae” border_style=”solid” thickness=”1″ top_margin=”0″ bottom_margin=”0″]
[edgtf_elements_holder number_of_columns=”two-columns” switch_to_one_column=”1024″][edgtf_elements_holder_item background_image=”8103″ item_padding=”21.5% 0″ horizontal_aligment=”center” animation_name=”fade-in” animation_delay=”300″ item_padding_1280_1440=”25% 0″][/edgtf_elements_holder_item][edgtf_elements_holder_item item_padding=”0 15% 0 17%” item_padding_1024_1280=”8% 15% 8% 17%” item_padding_768_1024=”8% 10%” item_padding_600_768=”10%” item_padding_480_600=”70px 45px” item_padding_480=”70px 45px”][edgtf_section_title title_text=”نحن من هناك” text_align=”left” animate_on_appear=”yes”]

 وسام طانيوس

لبنان، فرنسا

[/edgtf_section_title][edgtf_animations_holder animation_delay=”500″][edgtf_accordion style=”toggle”][edgtf_accordion_tab title=”الملخص”]

جميل وميلاد شقيقان في منتصف عشريناتهما، يمتلكان شخصيتين متناقضتين. بينما تتسارع وتيرة الحرب في سوريا، يقرران الهروب بطريقة غير شرعية كلٌّ إلى وجهةٍ أوروبية مختلفة.

 يقوم وسام، إبن خالهما، على مدار ٥  سنوات، بتصوير رحلتهما مستحضراً ذكريات طفولتهم السعيدة في سوريا والتساؤلات عن المعنى الحقيقي للوطن بالإضافة إلى استكشاف قدرة الإنسان على التأقلم مع التغيير مهما كان جذرياً.

[/edgtf_accordion_tab][/edgtf_accordion]
[/edgtf_animations_holder][/edgtf_elements_holder_item][/edgtf_elements_holder][edgtf_separator type=”full-width” color=”#aeaeae” border_style=”solid” thickness=”1″ top_margin=”0″ bottom_margin=”0″]