لجنة تحكيم المسابقة الدولية

وُلدت في مدينة نارا في اليابان. حتى اليوم تتخذ من مدينتها مكانًا لتصوير أفلامها. تسعى لتصوير “الواقع” من خلال أفلام تتجاوز الصور النمطية للأعمال الوثائقية-الروائية، مما جعلها تحظى بإشادة عالمية، من عدة مهرجانات، بما في ذلك مهرجان كان السينمائي. تعمل أيضًا مخرجة إعلانات تجارية ومنسقة موسيقية (دي جى) في برامج الراديو، وكاتبة مقالات ومتابعة محبة لأنشطة التعبير الفني المختلفة بما في ذلك فن الخط والتركيبات الفنية.

في الآونة الأخيرة، كانت كاواسي مفتونة بالرقصات الشعبية لشعب ريوكيو وتعمل على إعادة إنتاجها واستخدامها للتعبير عن الزمان والمكان لخدمة التعبيرات المرئية والمسرحية. مع استمرارها في توسيع أنشطتها في جميع أنحاء العالم، فإنها لا تزال متجذرة بعمق في مسقط رأسها. بصفتها المديرة التنفيذية لمهرجان نارا السينمائي الدولي، الذي أطلقته في عام ٢٠١٠، تركز كاواسي على رعاية الجيل القادم من الفنانين وصانعي السينما وأنتجت تسعة أفلام في هذا المسعى.

شغلت كاواسي أيضًا منصب مديرة الأفلام لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠ وتعمل حاليا كمنتجة فنية لمعرض أوساكا-كانساي العالمي لعام ٢٠٢٥. تعمل سفيرة للنوايا الحسنة لليونسكو وحصلت على وسام مكتب الفنون والآداب في فرنسا. وهي أيضًا أم لطفل وتخصص أوقات من يومها لزراعة الأرز والاعتناء بحديقتها.

نعومي كاواسي
رئيس لجنة التحكيم
نانسي عبد الفتاح
راجح داود
سمير قواسمي
خواكين ديل باسو
ستيفانيا كاسيني
سوارا بهاسكار